منتديات المجلة المدرسية
مرحبا بك أيها الزائر الكريم في منتديات المجلة المدرسية للتعليم الثانوي الإعدادي
يمكنك الضغط هنا للتسجيل حتى تستفيد من كامل إمكانيات المنتدى
ولا تبق مجرد زائر فقط ، نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.

منتديات المجلة المدرسية

مرحبا بكم في منتديات المجلة المدرسية للتعليم الثانوي الإعدادي : أخي الزائر/أختي الزائرة أعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من أجل إفادتك ، فبادر بالتسجيل لإفادتهم أو لشكرهم، ولا تبق مجرد زائر فقط ، نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلحفاة الصدفة الطرية - Soft Shell Turtle

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
louza zakaria

avatar

عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
الإطار التربوي : allievo
المدينة : vicenza
البلد : italy

مُساهمةموضوع: سلحفاة الصدفة الطرية - Soft Shell Turtle   الخميس مارس 26, 2009 5:15 am

سلحفاة الصدفة الطرية - soft shell turtle
و هي السلحفاة الوحيدة التي يمكن وضعها في احواض الاسماك و لكن بشرط ان تكون الاحواض كبيرة نوعا ما و يكون حجم هذه السلحفاة صغير و يكون حجم الاسماك الموجود في الحوض اكبر من نصف حجم هذه السلحفاة .








الوصف
:

هذه السلاحف تمتلك صدفة عليا تسمى الدرع و التي تكون مسطحة و مطاطية و مدورة و يكون الدرع غير مقسم مثل باقي السلاحف و لكنه قطعة واحدة . تمتلك هذه السحلفاة انف طويل و يوجد اغشية بين الاصابع لتساعدها على السباحة . جميع انواع سلحفاة الصدفة الناعمة تمتلك نقط سوداء تغطي الدرع و يكون الجسم لونه زيتوني اسمر و تمتلك اغلب الانواع حافة سوداء في الدرع و يوجد في بعض الانواع شريطين سوداوين في الذيل . يكون الدرع السفلي ابيض مصفر و يمكنك رؤية العظام من خلاله . لا يتغير لون ذكر هذه السلحفاة طوال حياته و يكون حجمه اصغر من الانثى و درعه اسمك نوعا ما و ذيله اطول و اسمك من ذيل الانثى . يصبح لون الأنثى اغمق عند التقدم في العمر و تصبح البقع الموجودة على الدرع بنية . يصل حجم الانثى الى 30 - 48 سم بينما الذكر يكون أصغر إلى حد كبير.
العناية و التغذية
:

هذه السلاحف من آكلات الحوم و تتغذى على الاسماك الصغيرة و الديدان و الصراصير و الفئران و جراد بحر و الروبيان . ان المفتاح إلى سلحفاة صحية و قوية هو حمية متوازنة لذا يجب التنويع في الغذاء .
البيئة
:

من الافضل ابقاء هذه السلاحف بشكل منفرد او بشكل مجموعات صغيرة . يجب وجود نظام ترشيح ممتاز و يجب ان تكون درجة الحرارة 22 - 25 مئوية و في درجة حموضة 6.5 - 7.0 . تكون اضافة النباتات المائية الحية ممتازة جدا لمحاكات البيئة الطبيعية و التزود بالاوكسجين . أكثر السلاحف الامريكية ذات الصدفة الناعم الصغيرة و المتوسطة الحجم تتشمس اذا اعطيت المساحة المناسبة لذلك . من الافضل ان يكون القاع رملي مع وجود خشب متحجر أو حتى نباتات عائمة في البيئة. العديد من انواع هذه السلحفاة تاتي من المياه الشبه مالحة Brakish و التي تمنع ظهور الفطر و البكتريا الضارة لذا و من الافضل اضافة ملعة صغيرة من الملح الخالي من اليود لكل 3.75 لتر من الماء لابقائها صحية .

التصرفات
:

يجب الاخذ بنظر الاعتبار ان السلاحف من هذا النوع الصغيرة و الكبيرة منها يمكن ان تتعرض للحيوانات الاخرى حيث تكون هذه السلاحف عدوانية جدا و قوية و على استعداد للعض . يجب ملاحظة هذه السلاحف بصورة دائمة لانها تحاول دائما الهرب من مالكها . يمكن ان تخدش صدفاتها الناعمة و بصورة سهلة و تصبح عرضة للفطر و الامراض .
التكاثر
:

تكون عملية التكاثر لهذه السلحفاة ممتعة حيث تفقد الاغشية المساعدة على السباحة اثناء التكاثر و هز الراس و امتداد الرقبة . التكاثر عدواني في اغلب الانواع حيث يتضمن نقر الرقبة و الملاحقة حيث يجب نقل الاناث الغير مستعدات للتكاثر اذا كانت السلحفاة في مجموعة او يجب وضع المزيد من اماكن الاختباء مثل الخشب المتحجر و نباتات كبيرة و ارتفاع كبير من الارضية حيث يهيئ مكان للاختباء فيه . تضع انثى البيض على الشواطئ الرملية أو الحواجز الترابية قرب النهر او الجدول أو البركة التي تعيش فيها. يمكن تكاثر هذه السلاحف عند الهواة في حوض طويل حجمه 20 جالون مع تهييء الظروف و العوامل المناسبة و المساعدة على التكاثر حيث يجب ان يكون لماء خالي من الكلور و حامضي قليلا مع ترشيح ممتاز و مضخة اوكسجين . من الافضل اضافة ملعقة صغيرة من الملح الخالي من اليود لكل 3.75 لتر الى الماء لنوع السلاحف من امريكا الشمالية مع ضبط درجة الحرارة على 22 مئوية للتحفيز على التكاثر . يمكن اضافة تشكيلة من الاسماك الصغيرة الحية و اطعامها للسلحفاة و تقديم الديدان مرة او مرتين في الاسبوع و يمكن اطعامها غذاء السلاحف الجاهز للتحفيز على التكاثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلحفاة الصدفة الطرية - Soft Shell Turtle
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القسم الثانى من مكونات الحاسب( البرمجيات )Software
» الفارق بين الاكريل المرن"فليكسبل" والاكريل الطر ي"acryl soft"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المجلة المدرسية :: منتديات عالم الحيوان :: منتدى عالم الحيوانات :: قسم الزواحف و البرمائيات-
انتقل الى: